الاخبار الاخبار السياسية الرياضة

حكيم العريبي: تايلاند تفرج عن اللاعب البحريني بعد إلغاء طلب ترحيله

أطلقت السلطات التايلاندية سراح لاعب كرة القدم البحريني، حكيم العريبي، بعد أن سحبت البحرين طلب ترحيله إليها.

وفر العريبي إلى أستراليا في عام 2014، وحصل على حق اللجوء السياسي فيها، ثم انضم إلى أحد أندية كرة القدم.

واحتجزت تايلاند اللاعب في مطار بانكوك، لدى وصوله في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بناء على مذكرة اعتقال من الشرطة الدولية (الانتربول) بطلب من البحرين.

وأدانت محكمة بحرينية العريبي غيابيا بالسجن 10 سنوات، على خلفية اتهامه بحرق مركز شرطة.

وينفى العريبي (25 عاما) التهم الموجهة إليه، وحذر نشطاء في حقوق الإنسان من أنه قد يتعرض للتعذيب إذا ما عاد للبحرين، خاصة أنه من المنتقدين لحكومتها.

لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ حكيم العريبي يصل أستراليا

سيدني (رويترز) – أظهرت لقطات لممثل شبكات تلفزيونية أسترالية أن حكيم العريبي لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ الذي ظل محتجزا في سجن تايلاندي لأكثر من شهرين بطلب من بلاده، وصل إلى مدينة ملبورن الأسترالية قادما من بانكوك يوم الثلاثاء.

وأطلقت السلطات التايلاندية سراحه يوم الاثنين بعدما سحبت البحرين طلب تسليمه إليها. كان العريبي (25 عاما) قد فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا.

وألقي القبض عليه في مطار بانكوك في نوفمبر تشرين الثاني أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل العريبي بعدما أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين.

واتهمت السلطات البحرينية العريبي بارتكاب جرائم خلال احتجاجات الربيع العربي في عام 2011، وهي اتهامات ينفيها.

وقال العريبي عقب نزوله في مطار ملبورن من رحلة للخطوط الجوية التايلاندية ”أستراليا هي بلدي. لم أحصل على الجنسية بعد، لكن بلدي هو أستراليا.. أحب أستراليا“.