الرياضة

ريفربليت يصعق بوكا جونيورز ويتوج بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه

توج ريفر بليت بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على بوكا جونيورز 3-1 بعد التمديد، اليوم الأحد، في إياب المباراة النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو.

افتتح بوكا جونيورز التسجيل عبر لاعبه داريو بينيديتو في (د.44)، لكن غريمه التقليدي رد بثلاثية في الشوط الثاني بواسطة براتو وخوان كينتيروس وجونزالو مارتينيز في (د.68 و109 و121) على الترتيب، لينتزع الأصفر والأزرق اللقب بعد مباراة مثيرة.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب بوكا انتهت بالتعادل 2-2، فإن نظام الأهداف المسجلة خارج الملعب لا يعتمد في نهائي هذه المسابقة.

وبهذا الفوز، رفع ريفربليت الكأس للمرة الرابعة في تاريخه، في المقابل لم يتمكن بوكا جونيورز من التتويج للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي كأكثر الفرق المتوجة باللقب الذي يمتلكه مواطنه إنديبيندينتي.

وكان من المفترض أن تقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر على ملعب “مونيومنتال” التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد الجديد. بعد ذلك، أعلن الاتحاد نقل المباراة لخارج الأرجنتين، وحدد لها موعدا عند الساعة 19,30 بتوقيت غرينيتش في التاسع من ديسمبر على ملعب “سانتياغو برنابيو” التابع لنادي ريال مدريد.

ورفع ريفر الكأس الموازية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1986 و1996 و2015 (خسر نهائي 1966 و1976).

وفي المقابل، فشل بوكا في إحراز لقبه الأول منذ 2007 واللحاق بمواطنه انديبيندينتي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (7 من أصل 7 مباريات نهائية لكن آخرها يعود الى 1984).

المصدر: RT+ أ ف ب